مدونة
الصفحة الرئيسية » مدونة » مركز المعرفة » الخصائص التقنية وتطبيق نظام الاتصالات اللاسلكية التقليدية ذات القناة المشتركة

الخصائص التقنية وتطبيق نظام الاتصالات اللاسلكية التقليدية ذات القناة المشتركة

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2020-07-01      المنشأ:محرر الموقع


يتمثل نظام البث المتزامن التقليدي للقناة المشتركة في إنشاء محطات ترحيل متعددة في منطقة ، بحيث تشكل كل محطة ترحيل اتصالًا بينيًا وتواصل العمل على نفس التردد ، وبالتالي تحقيق تغطية فعالة للإشارات اللاسلكية في المنطقة والتأكد من أن المطراف الراديوي في الشبكة يمكن التواصل بسلاسة في أي مكان. في الوقت الحاضر ، يمكن أن يؤدي تطوير تقنية البث المتزامن في القناة المشتركة إلى حل مشكلة نقاط الاتصال العمياء والنقاط الميتة الناتجة عن تداخل القناة المشتركة في الاتصال اللاسلكي ، وتحقيق مزيد من التغطية السلس للإشارات وتوسيع نطاق الاتصال.


البث المتزامن


الخصائص التقنية لنظام الاتصالات اللاسلكية التقليدية ذات القناة المشتركة


يتمثل مبدأ البث المتزامن في القناة المشتركة في نشر عدة مكررات في نفس القناة في نفس المنطقة ، وبالتالي زيادة تغطية شبكة الاتصالات اللاسلكية وتحسين موثوقية وأمن الاتصال داخل الشبكة. ومع ذلك ، في التطبيقات العملية ، هناك متطلبات تقنية صارمة لإنشاء نظام البث المتزامن على نفس القناة. الطريقة التقليدية هي استخدام محطات ترحيل عادية متعددة لإنشاء شبكة اتصالات. بسبب الافتقار إلى تقنية البث المتزامن ، فإن منطقة التغطية المتقاطعة للآلات التفاضلية لها تداخل خطير في التردد المشترك ، مما يؤثر بشكل كبير على فرق التردد المشترك للشبكة الخاصة وجودة الاتصال.


في البلدان المتقدمة ، تكون وصلات نظام البث الصوتي للترددات نفسها في الغالب سلكية أو لاسلكية متعددة الترددات. من بينها ، تعد معدات التحكم في النظام ومعدات إعادة الإرسال المتزامن باهظة الثمن ، ومن الصعب تحقيق الترويج على نطاق واسع حول العالم.


يبدأ نظام البث المتزامن على نفس القناة من السبب الجذري لتداخل التردد المشترك ويستخدم القناة التناظرية الحالية كوصلة ، مما يوفر تكلفة النظام ويجعل من الممكن تعزيز واستخدام نظام البث المتزامن. بالإضافة إلى ذلك ، يقدم النظام تقنية التحكم بالأقمار الصناعية وتكنولوجيا الوقت المطلق وتكنولوجيا مزامنة التأخير الصوتي ، ويؤسس نظامًا فريدًا للتحكم في التشوير ، والذي يمكنه الحكم على الإشارات من محطات قاعدة البث المتزامن المختلفة ، والقضاء تمامًا على السبب الجذري للتداخل في القناة المشتركة ، وتحقيق المراقبة الذكية للنظام ، تلبي تمامًا متطلبات تقنية البث المتزامن من الأداء.


يتميز نظام الاتصالات اللاسلكية المتزامن مع التردد نفسه بالخصائص التالية:


1. أدخل تكنولوجيا التحكم بالأقمار الصناعية وتكنولوجيا الوقت المطلق ، استخدم إشارة ساعة GPS لتأمين تردد الموجة الحاملة بدقة ، وفرق تردد الموجة الحاملة المرسلة لكل محطة simulcast أقل من 10Hz ، مما يلبي تمامًا المتطلبات التقنية للبث.

2. لقد خضعت آلات القنوات المستخدمة لفحص دقيق وتصحيح دقيق لضمان الاتساق الجيد لخصائص تردد التردد الصوتي ، وخصائص اتساع الإشارة الصوتية المضافة إلى نهاية التشكيل في جهاز الإرسال في حدود 1 ديسيبل.

3. إدخال تقنية تأخير الصوت للتأكد من أن نظام التحكم لديه الوقت الكافي للحكم على كل مكالمة.

4. نظام التحكم في التشوير الفريد يمكن أن يختار ، يتحكم ويدير محطات قاعدة متعددة البث المتزامن.

5. هيكل النظام بسيط ، والشبكة مرنة ومريحة ، والموثوقية عالية. يمكن أن تشكل شبكة تغطية مشتركة ذات مساحة كبيرة بتردد أقل ، وتكلفة منخفضة ، وأداء أعلى من حيث التكلفة.


اختيار محطات القاعدة في نظام البث الآني للترددات نفسها


يجب أن يستند اختيار المحطة الأساسية لنظام تردد البث نفسه على تلبية احتياجات الاتصالات الأساسية للهاتف البيني. بغض النظر عن طريقة الشبكات المستخدمة ، يجب أن يتبع اختيار المحطات الأساسية المتطلبات الأساسية للتخطيط المعقول وظروف تركيب المحطة الأساسية الناضجة لتلبية الإدارة اليومية للموظفين وصيانتها.


شبكة لاسلكية تقليدية للتردد المشترك


تتمثل أكبر ميزة لشبكة البث المتزامن التقليدية ذات القناة المشتركة للارتباطات اللاسلكية في أن اختيار المحطة الأساسية غير مقيد بشرط إعداد ارتباطات مقيدة ومرونة أعلى. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أنه يجب إنشاء اتصال اتصال موثوق بين كل محطة قاعدة متزامنة ومرحل الوصلة المركزية ، ويجب ألا يتم تداخل تردد الوصلة.


في عملية تقديم الطلب ، عندما يتم اعتماد طريقة الارتباط اللاسلكي ، يلزم وجود محطة راديو ارتباط مخصصة. وقت بدء تشغيل محطة راديو الارتباط المخصص قصير ، ويمكن التحكم فيه في غضون 10 مللي ثانية ، مما يجعل تأخر النظام أقصر ، ويقلل الإزعاج الناجم عن التأخير الطويل أثناء الاستخدام ، ويضمن استقرار وموثوقية ارتباط النظام.


طريقة مكافحة التداخل لشبكة البث المتزامن في القناة اللاسلكية:


عند استخدام نظام البث المتزامن للتردد اللاسلكي للارتباط اللاسلكي ، تحتاج إلى التأكد من عدم إزعاج تردد الارتباط. بمجرد تداخل تردد الوصلة ، سوف يتسبب في تأثر مكالمة النظام بالكامل بشكل خطير ، أو حتى شلها. من أجل حل مشكلة التداخل ، نقدم طريقتين للربط للرجوع إليهما:


الأول هو إضافة إشارات رقمية إلى إشارة الارتباط. إذا لم يكن هناك إشارة رقمية ثابتة في إشارة الارتباط التي تستقبلها وحدة التحكم في البث المتزامن ، فإنها تعتبر إشارة تداخل في الارتباط ولن يقوم النظام بإعادة توجيهها.


والثاني هو تغيير تردد الارتباط تلقائيًا. عندما يكتشف النظام أن وصلة محطة قاعدة البث المتزامن معينة متداخلة ، فإنه سيصدر تعليمات لتغيير تردد الرابط لجميع محطات قاعدة البث المتزامن في النظام إلى تردد الرابط البديل في نفس الوقت حتى لم يعد للارتباط تداخل .


منتجات ذات صله

محتوى فارغ!

اتصل بنا

+8613590103309
support@hk-ifly.com

داون لود
حقوق الطبع والنشر 2019 IFLY جميع الحقوق محفوظة لهونج كونج Ifly إلكترونيات المحدودة