مدونة
الصفحة الرئيسية » مدونة » مركز المعرفة » ما هو نظام الراديو متعدد البث؟

ما هو نظام الراديو متعدد البث؟

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2020-06-03      المنشأ:محرر الموقع


أصل نفس التردد المتزامن


تقليدياتصالات لاسلكيةهو في الغالب نظام اتصال أحادي القاعدة يستخدم زوجًا من نقاط التردد المتوسطة لتلبية احتياجات الاتصال لمنطقة أصغر. تشير الشبكة المتزامنة للترددات المشتركة إلى نشر عدة مكررات بنفس التردد والشبكات في نفس المنطقة. يغطي كل مكرر منطقة ، وبالتالي زيادة تغطية شبكة الاتصالات اللاسلكية وتشكيل شبكة تغطية لاسلكية واسعة النطاق. نفس نظام simulcast تردد هو نظام الاتصالات اللاسلكية المهنية المستخدمة لتحقيق تغطية جهاز اتصال لاسلكي بعيدة المدى دون تغطية المنطقة العمياء.


نشأت تقنية البث المتزامن ذات التردد نفسه في نظام الترحيل في منتصف التسعينات ، واستخدمت لتحسين تغطية الترحيل الرقمي منخفض السرعة. مع تطور خدمات الاتصالات اللاسلكية ، لا يمكن للاتصالات اللاسلكية التقليدية تلبية احتياجات خدمات التغطية الواسعة. في التسعينيات ، بدأت أنظمة البث المتزامن التقليدية ذات القنوات المشتركة في الظهور ، وظهرت أنظمة البث المتزامن المتناظر العنقودية التناظرية لاحقًا. مع رقمنة الاتصالات اللاسلكية ، ظهرت أنظمة البث المتزامن الرقمية التقليدية والقناة المشتركة في حوالي عام 2012.


البنية الأساسية والخصائص التقنية لنظام simulcast نفس التردد


(1) يتكون نظام البث المتزامن للتردد المتزامن من محطة قاعدة مزدوجة الاتجاه ووحدة تحكم محطة قاعدة البث المتزامن وآلة ربط ولوحة استقبال GPS ووحدة القياس عن بُعد للتحكم عن بُعد ونظام تغذية الهوائي ومركز البث المتزامن ومركز الإرسال وبرنامج الإرسال وبرنامج التحكم عن بُعد المخصص و المكونات الأخرى؛


(2) في نظام البث المتزامن في نفس التردد ، هناك ثلاث تقنيات رئيسية:


  1. ترسل تكنولوجيا الوصلة الهابطة التردد المشترك


تم تجهيز كل محطة قاعدة متزامنة بجهاز استقبال GPS يستخدم إشارة التوقيت المرجعي GPS لقفل تردد جهاز الإرسال لضمان مزامنة تردد جهاز الإرسال لكل محطة قاعدة. أي أنه من خلال تصحيح التردد ، يتم التحكم في انحراف التردد المركزي لتردد ناقل الإرسال لكل محطة قاعدية متزامنة إلى مستوى بضع هيرتز إلى عشرات هيرتز ، لتجنب إزعاج \"عواء \" بسبب الموجة الحاملة المركزية انحراف التردد في تداخل التردد المشترك.


  2. تكنولوجيا تزامن الإرسال في الوصلة الهابطة


أي ، من خلال تزامن التوقيت ، انحراف الطور لنفس الإشارة الصوتية لكل قناة عندما يتم توجيه نفس القناة للإشارة الصوتية عبر محطات قاعدة البث المتزامن المختلفة ويتم استقبالها بواسطة نفس المحطة المتنقلة ضمن نطاق معين ، ويتم التحكم في الوصلة الهابطة كما تم تحسين قوة إشارة المحطات المتزامنة المجاورة. تلقى جودة الصوت في ذلك الوقت.


 3. تقنية الاستلام والتحكيم


عندما يتم استقبال الإرسال على نفس الطريق من قبل محطات قاعدة البث المتزامن المتعددة في نفس الوقت ، يتم اختيار المحطة ذات أفضل جودة للإشارة لإعادة توجيه الترحيل لتحسين جودة الصوت عند المنبع. أي أن محطات قاعدة متعددة في منطقة التغطية تستقبل إشارة المحطة المتنقلة في نفس الوقت. تتحكم وحدة التحكم في المحطة الأساسية تلقائيًا في جودة الإشارة المستلمة وتحكم عليها ، ثم ترسلها إلى كل مرسل محطة قاعدة من خلال الرابط للإرسال ، لضمان أن الصوت الذي تتلقاه المحطة المتنقلة الأخرى واضح.


من مبدأ تقني أعمق ، يعتمد ضمان جودة الاتصال لنظام البث المتزامن على القناة المشتركة بشكل أساسي على تحمل التداخل في القناة المشتركة (عادةً 8 ​​ديسيبل) لنظام FM ضيق النطاق نفسه. الفرق في قوة الإشارة أقل من التسامح مع التداخل في التردد المشترك (أي أقل من 8 ديسيبل) ، مما يحسن جودة الاتصال لمحطات قاعدة البث المتزامن المجاورة إلى حد معين.


منتجات ذات صله

اتصل بنا

+8613590103309
support@hk-ifly.com

داون لود
حقوق الطبع والنشر 2019 IFLY جميع الحقوق محفوظة لهونج كونج Ifly إلكترونيات المحدودة